رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية

عدن..خاص

عاد دولة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني، فجر اليوم، إلى العاصمة المؤقتة عدن، عقب مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية الـ ١٦٥، والاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية، والتي استضافتها العاصمة الأردنية عمّان. وشهدت الاجتماعات مناقشة عدد من القضايا العربية والإقليمية، وسبل تعزيز التنسيق والعمل العربي المشترك لمواجهة التحديات الراهنة ودعم الأمن والاستقرار في المنطقة. واعتمد مجلس جامعة الدول العربية تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً لجامعة الدول العربية لمدة خمس سنوات، اعتباراً من الأول من تموز 2026م. وأكد دولة رئيس الوزراء وزير الخارجية في كلمته، على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك وتوحيد المواقف العربية لمواجهة التحديات الراهنة، وفي مقدمتها التدخلات الخارجية والتهديدات التي تستهدف أمن واستقرار الدول العربية والممرات البحرية الاستراتيجية.